f قرية برازيلية اغلب سكانها نساء تبحثن عن عرسان للزواج. | moulat al dar


قرية برازيلية اغلب سكانها نساء تبحثن عن عرسان للزواج.

قرية برازيلية اغلب سكانها نساء  تبحثن عن عرسان للزواج.

قدمت قرية نويفا دو كورديرو، التي تقع في جنوب شرق البرازيل، وكل سكانها من السيدات، طلبا، إلى العازبين من الرجال، من أجل التقدم إلى خطبتهن والعيش معهن.
وحسب صحيفة ” الديلي ميل” البريطانية، تتراوح أعمار هؤلاء السيدات، اللواتي يشكلن كامل قوام السكان في تلك القرية، بين 20 و35 عامًا، غير أنهن اشترطن على كل من يفكر في الارتباط بهن أن يلتزم بقواعدهن.
وقالت السيدات، وعددهن 600 سيدة، في الدعوة التي قدمنها إلى الرجال العازبين، إنه يتعيّن عليهم أن يتفهموا أن هذا الركن من الريف البرازيلي هو عالم نسائي خالص إلى حد كبير.
وصرحت، «نينا» إحدى فتيات القرية: «هنا كل الرجال الذين نلتقيهم نحن العازبات إما متزوجون أو من العائلة، فالجميع هنا أقارب، لم أقابل رجلا منذ زمن طويل».
في حين تحلم الشابة «فرناندا»، قائلة: «نريد أن نحب ونتزوج، لكننا نريد العيش هنا ولا نرغب في الرحيل إلى المدينة للبحث عن زوج».
وأضافت متحدثة ثالثة، أن “بعضا من هؤلاء السيدات اللواتي يعشن هنا متزوجات بالفعل، ولديهن عائلات، لكن أزواجهن وأي أبناء لديهن ممن تزيد أعمارهم على 18 عامًا يذهبون إلى العمل بعيدًا عن القرية، ولا يسمح لهم بالعودة إلى ديارهم، إلا خلال عطلات نهاية الأسبوع”.
ويعني هذا، أن السيدات هنّ المتحكمات في ذلك المجتمع الريفي، حيث تتولى المرأة مسؤولية كل جانب من جوانب الحياة، بدءا من الزراعة وحتى تخطيط السكن.

1 التعليقات:

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق