f طريقة تحضير عصير البطيخ الأحمر مع ذكر أهم فوائده | moulat al dar


طريقة تحضير عصير البطيخ الأحمر مع ذكر أهم فوائده

طريقة تحضير عصير البطيخ الأحمر مع ذكر أهم فوائده

المقادير.

نصف بطيخة صغيرة
نصف كوب من الماء حسب الرغبة
قرصة ملح حسب الرغبة.

الطريقة.


طريقة تحضير عصير البطيخ الأحمر مع ذكر أهم فوائده

نقشر البطيخ وننزع منه الحَب، ونقطعه قطع صغيرة ونضعه في الخلاط الكهربائي و نضيف إليه الماء والملح ونضرب الكل في الخلاط على سرعة متوسطة ونشربه بعد تبريده 

فوائد البطيخ الأحمر

ينظر الكثيرون منا إلى ثمرة البطيخ الأحمر على أنه كرة ضخمة مملوءة بالماء ، إلا أنه لا يجب أن ننظر إيه بهذه النظرة على اعتبار كونه مزيلا للعطش لكن البطيخ يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية العديدة ومن أهمها هو احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حدوث بعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل. وسنتعرف هنا على ما هي فوائد البطيخ الأحمر وفوائد عصير البطيخ أو ما يعرف في بعض البلدان العربية بالحبحب أو الرقي أو الدلاح.

تتميز ثمار البطيخ بقشور خضراء خارجية وبلون أحمر وردي من الداخل وينتشر بداخله البذور السوداء (فوائد بذور البطيخ). والبطيخ هو من العائلة القرعية مثله مثل الكوسة والقرع ويكاد يزرع في كافة أنحاء العالم وموطنه الأصلي كان في الجنوب من القارة الأفريقية  ويحتوي على تركيزات عالية من الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وهذه المادة قد تساعد على الحد من مخاطر بعض الأمراض المتعلقة بالأكسدة في الجسم.

البطيخ له فوائد عديدة للجسم، مثل الرجيم والتخسيس وتنحيف الجسم. وهو مفيد للحمل والحامل، وكذلك لمرض السكر وهو مفيد للعين و للسرطان وللكلى وأيضاً للضغط. 

0 التعليقات:

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق