f الزبيب (العنب المجفف) وفوائده الصحية | moulat al dar


الزبيب (العنب المجفف) وفوائده الصحية

الزبيب (العنب المجفف) وفوائده الصحية

يعد الزبيب أو العنب المجفف من بين الأطعمة الضرورية في بناء الجسم و فوائده الصحية كثيرة :
أولا : يسهل عملية الهضم :
الزبيب لديه قدرة في امصاص الماء و ذلك لاحتواءه على الألياف بحيث يسهل عملية الهضم و يخفف من الامساك ويعمل على إزالة السموم من الجهاز الهضمي.
ثانيا : يقوي الأسنان و يمنع التسوس ويحافظ على الفم:
يمنع من تسوس الأسنان و يقويها ويمنع من نمو البكيتريا الضارة و ذلك لاحتواءه علي حامض (أولينوليك ) علي عكس الحلويات و التي لهالا تأثير سلبي على الأسنان.
ثالثا : يعطي للجسم الطاقة الضرورية:
يعد الزبيب من بين الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية الضرورية للجسم لإحتوائه علي سكر الفواكة والجلوكوز و التي تعد من أهم السكريات خصوصا لممارسي الرياضة ويعزز من الفيتامينات والبروتينات والمواد المغذية فى جسم الإنسان.
رابعا : يساعد في تقوية العظام:
يعتبر الزبيب من الوجبات الخفيفة الجيدة للنساء التي ينصح بتناولها في فترة منتصف العمر، بحيث يساعد الكالسيوم الموجود به علي منع الإصابة بهشاشة العظام.
خامسا : يقلل من نسبة الحموضة في المعدة:
بفضل عنصر البوتاسيوم والمغنسيوم الذي يحتوي عليه يساعد الزبيب من تقليل نسبة الحموضة في المعدة.
سادسا : يَحد من مرض السرطان:
بفعل البونيفوليك المضادة للأكسدة يوفر الزبيب حماية ضد الشوارد الحرة التي تسبب الأورام و الخلايا السرطانية و خصوصا سرطان القولون.
سابعا : يحمي العيون:
يحتوي الزبيب على مادة (البوليفينولات ) المضادة للأكسدة والتي تحمي العينين من الشوارد الحرة الضارة المسببة لإعتام عدسة العين، والضمور البقعي والعمي و كل الإضطربات البصرية.
ثامنا : يعالج الأنيميا:
يتوفر الزبيب على عنصري الحديد والنحاس الضرورين في تكوين خلايا الدم الحمراء، كما يصحح فقر الدم الناتج عن نقص الحديد في الجسم.

0 التعليقات:

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

إرسال تعليق